كيف تقي نفسك من امراض الاوعية الدموية

لا توجد دراسات حول الوقاية من مرض الأوعية الدموية الدقيقة ، ولكن يبدو أن السيطرة على عوامل الخطر الرئيسية للمرض - ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والسمنة - يمكن أن تساعد.


تتضمن الأشياء التي يمكنك القيام بها والتي قد تقلل من المخاطر ما يلي:


لا تدخن أو تستخدم منتجات التبغ الأخرى. إذا كنت تدخن ، توقف. يمكن أن يكون الإقلاع عن أشكال تعاطي التبغ الأخرى مفيدًا أيضًا. تحدث إلى دكتور دوالي الساقين إذا كنت تواجه مشكلة في الإقلاع عن التدخين.

تناول نظامًا غذائيًا صحيًا للقلب. اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا للقلب يشمل الحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم والفواكه والخضروات. قلل من الملح والسكر والكحول والدهون المشبعة والدهون المتحولة.

ممارسة الرياضة بانتظام. تساعد التمارين المنتظمة في تحسين وظيفة عضلة القلب وتحافظ على تدفق الدم عبر الشرايين. يمكن أن يمنع أيضًا النوبة القلبية من خلال مساعدتك على تحقيق وزن صحي والحفاظ عليه والسيطرة على مرض السكري وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم.


لا يجب أن تكون التمارين قوية. يمكن للمشي لمدة 30 دقيقة يوميًا خمسة أيام في الأسبوع أن يحسن صحتك.


افحص الكوليسترول. افحص مستويات الكوليسترول في الدم بانتظام من خلال فحص الدم. إذا كانت مستويات الكوليسترول "السيئة" مرتفعة ، يمكن لطبيبك أن يصف لك تغييرات في نظامك الغذائي وأدويتك للمساعدة في خفض الأرقام وحماية صحة القلب والأوعية الدموية.

تحكم في ضغط الدم. اسأل طبيبك عن عدد المرات التي يجب عليك فيها فحص ضغط الدم. قد يوصيك بإجراء فحوصات أكثر تكرارًا إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو لديك تاريخ من أمراض القلب.

الحفاظ على وزن صحي. يؤدي الوزن الزائد إلى إجهاد قلبك ويمكن أن يساهم في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري.

السيطرة على التوتر. أعد التفكير في عادات مدمني العمل وابحث عن طرق صحية لتقليل الأحداث المجهدة في حياتك أو التعامل معها. يمكن أن تساعد اليوجا والتأمل والاستماع إلى الموسيقى في تقليل التوتر.

تحكم في مستويات السكر في الدم إذا كنت مصابًا بداء السكري. حافظ على نسبة السكر في الدم عند مستويات مناسبة للمساعدة في تقليل مخاطر حدوث مضاعفات. اعمل مع طبيبك لتحديد أهداف سكر الدم المناسبة لك.

Post a Comment

1 Comments

  1. من خلال المعالجة بالتصليب يمكن علاج دوالي الأوردة والأوردة العنكبوتية على نحو يتسم بالفاعلية. وغالبًا ما تمثل المعالجة بالتصليب العلاج المفضل لدوالي الأوردة الصغيرة.


    يعتبر علاج دوالي الساقين بالحقن إجراء لتحسين مظهر الدوالي،فهى تعتبر من اأمن الوسائل التي يتم بها علاج الدوالي بدون عملية جراحية، ويتم حقن دوالي الساقين وذلك عن طريق حقن البطانة الداخلية للوريد مما يسبب تخثر الدم داخل الوريد وفي الوقت المناسب يقوم الجسم بتدمير الوريد و يختفي، تختلف تركيزات الحقن اعتماداً على حجم الوريد المعالج.

    ReplyDelete