اهم امراض الاوعية الدموية و طرق علاجها

 تسمى الاضطرابات التي تصيب القلب أو الأوعية الدموية اضطرابات القلب والأوعية الدموية. تنقسم اضطرابات القلب والأوعية الدموية عادة إلى


اضطرابات القلب: تؤثر اضطرابات القلب على القلب وصماماته والأوعية الدموية التي تغذي عضلة القلب (الشرايين التاجية).

اضطرابات الأوعية الدموية المحيطية: تؤثر اضطرابات الأوعية الدموية الطرفية على الأوعية الدموية للذراعين والساقين والجذع (باستثناء تلك التي تزود القلب).

تسمى الاضطرابات التي تصيب الأوعية الدموية التي تغذي الدماغ بالاضطرابات الدماغية الوعائية. السكتة الدماغية مثال على ذلك.

لا يوجد عرض واحد يشير بشكل لا لبس فيه إلى وجود اضطراب في القلب ، ولكن بعض الأعراض تشير إلى احتمالية ذلك ، وقد تجعل العديد من الأعراض معًا التشخيص شبه مؤكد. يحدد الأطباء الأعراض من خلال إجراء مقابلة مع الشخص للحصول على التاريخ الطبي وإجراء الفحص البدني. في كثير من الأحيان ، يتم إجراء إجراءات التشخيص لتأكيد التشخيص. ومع ذلك ، في بعض الأحيان ، لا يسبب اضطراب القلب ، حتى عندما يكون خطيرًا ، أي أعراض حتى يصل إلى مرحلة متأخرة. قد تكشف الفحوصات الطبية الروتينية أو زيارة الطبيب لسبب آخر عن اضطراب في القلب لا يسبب أي أعراض. يقوم الأطباء أحيانًا بإجراءات للكشف عن اضطراب في القلب حتى في حالة عدم وجود دليل على ذلك.


تشمل أعراض اضطراب القلب


أنواع معينة من الألم (على سبيل المثال ، ألم الصدر)

ضيق في التنفس

تعب

الخفقان (الشعور بضربات قلب بطيئة أو سريعة أو غير منتظمة)

خفة الرأس (انظر الدوخة عند الوقوف وانخفاض ضغط الدم بعد الأكل)

إغماء

تورم في الساقين والكاحلين والقدمين

ومع ذلك ، فإن هذه الأعراض لا تشير بالضرورة إلى اضطراب في القلب. على سبيل المثال ، قد يكون ألم الصدر ناتجًا عن اضطراب في الرئة أو الجهاز الهضمي وليس بسبب اضطراب في القلب. غالبًا ما يكون ضيق التنفس ناتجًا عن اضطراب في الرئة. يمكن أن ينتج التعب عن مجموعة متنوعة من الاضطرابات.


تختلف أعراض اضطرابات الأوعية الدموية الطرفية باختلاف مكان تواجد الأوعية الدموية المصابة. قد تشمل الأعراض


ألم في أحد الأطراف (عادة في الساق)

تشنجات العضلات

التعب العضلي

خفة الرأس

تورم

خدر

تغير في لون الجلد في الجزء المصاب من الجسم

هذه الأعراض لا تشير بالضرورة إلى اضطراب في الأوعية الدموية. على سبيل المثال ، قد تكون تقلصات العضلات والتعب العضلي بسبب اضطراب في الجهاز العضلي الهيكلي أو الجهاز العصبي.

Post a Comment

1 Comments

  1. كيف يتم علاج دوالي الساقين بالليزر
    يعمل تسليط حرارة الليزر على أوردة الساق على تلف الوريد وإغلاقه مما يعني فقدانه مصدر الدم وبعد فترة يختفي الوريد تماماً.
    يحتاج الشخص إلى أكثر من جلسة ليزر للحصول على النتيجة ما بين 6 لـ 12 جلسة وفقاً لما يحدده الطبيب، وفي حالة معاناة المريض من ضعف الدورة الدموية التي تغذي هذه الأوردة الصغيرة في الساق، يجب أولاً علاج الوريد الأكبر “المغذي” بالجراحة أو العلاج بالليزر الداخلي أو العلاج بالتصليب


    علاج دوالي الساقين بالليزر

    ReplyDelete